running
جامعة القصيم غدًا الجمعة.. كلية الطب بالجامعة تُقيم «دورة الامتياز السادسة»

غدًا الجمعة.. كلية الطب بالجامعة تُقيم «دورة الامتياز السادسة»

تنطلق عصر غدٍ الجمعة «دورة الامتياز السادسة»، التي تنظمها كلية الطب بالجامعة، على مدى يومين بمقر العيادات بالمدينة الجامعية، حيث تشتمل الدورة على ١٠ محاضرات و١٩ ورشة عمل بمشاركة طلبة كليات الطب في الجامعات السعودية. 

وتهدف الدورة إلى تقديم صورة متكاملة لخريجي كلية الطب لرسم مستقبلهم الوظيفي والتدريبي في سنة الامتياز، كما تساعدهم في اختيار التخصص المناسبة لهم من خلال استفادتهم من المحاضرات وورش العمل التي يقدمها نخبة من الأطباء المتميزين كل في تخصصه، وتستهدف طلبة الطب بجميع كليات المملكة.

ويتخلل الدورة ورش عمل عن جراحة المخ والأعصاب، وجراحة الأنف والأذن والحنجرة والرقبة، والعيون، وطب الأطفال، والأشعة، وطب الطوارئ، والأمراض الجلدية، والتخدير، والجراحة العامة، وجراحة الأطفال، وأعصاب الأطفال، وطب الباطنة، والنساء والولادة، وطب الأسرة، وجراحة العظام، وطب الأعصاب، والطب النفسي، وجراحة المسالك البولية، وجراحة القلب.

كما تناقش المحاضرات عددًا من الموضوعات من أبرزها؛ الفرق بين المسار الأكاديمي والكلينيكي، وكيفية التخطيط لسنة الامتياز، ودور طبيب الامتياز، والأخطاء الشائعة بالامتياز، واختبار الرخصة السعودية للتخصصات الصحية، بالإضافة إلى السيرة الذاتية والمقابلات الشخصية، والمناقشات العامة لتخصص الجراحة، وتخصص الباطنة، واختيار التخصص الطبي والجراحي.





07/03/2019
10:34 PM
انفوجرافك