running
جامعة القصيم للتعرف على آلية القبول والتخصصات المختلفة.. معرض «طريقي إلى الجامعة» يشهد حضور أكثر من 2000 طالب من 48 مدرسة

للتعرف على آلية القبول والتخصصات المختلفة.. معرض «طريقي إلى الجامعة» يشهد حضور أكثر من 2000 طالب من 48 مدرسة

رعى معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، أمس الإثنين معرض «طريقي إلى الجامعة» الذي تنظمه عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، بمقر الصالات الرياضية بالمدينة الجامعية بالمليداء، ويستمر على مدى خمسة أيام بواقع 3 أيام للطلاب ويومين للطالبات، بحضور عدد من مدراء تعليم المنطقة.


ويهدف المعرض إلى تعريف الطلاب والطالبات المقبلين على الدراسة الجامعية بآلية وشروط قبول المستجدين في الجامعة، وطريقة التقديم والتعريف بالكليات والأقسام والتخصصات المتاحة للقبول في الجامعة للعام الدراسي القادم.


وقد انطلقت فعاليات «طريقي إلى الجامعة»، صباح الأحد الموافق 10/7/1440هـ،  وشهد إقبالاً واسعًا في يوميه الأول والثاني، حيث تجاوز عدد زوار المعرض من طلبة الصف الثالث الثانوي بمنطقة القصيم أكثر من 700 طالب، من 18 مدرسة في اليوم الأول، فيما تضاعفت أعداد الزوار في اليوم الثاني لتصل إلى أكثر من 1300 طالب من 30 مدرسة.


وتجول "الداود" خلال رعايته للحفل على أجنحة الكليات المشاركة، وتفقد الطرق والوسائل التي يقدمها المعرض لمساعدة الطلاب والطالبات في اختيار التخصص الجامعي، بمشاركة أكثر من 24 كلية من خلال تعريفهم بطبيعة الدراسة في كل تخصص من التخصصات المتنوعة التي تتم دراستها في الجامعة.


ووقف معاليه على جناح عمادة القبول والتسجيل، المنظمة للمعرض، والذي تضمن ركنًا للتقديم الافتراضي للقبول في الجامعة، بحيث يتمكن الطالب من معرفة طريقة التقديم من خلال تجربة الطريقة بشكل عملي على أجهزة الحاسب الموجودة في ركن العمادة، في وجود عدد من موظفي العمادة لإرشاد ومساعدة الطلاب على التقديم بصورة صحيحة، والإجابة على استفساراتهم المتعلقة بخطوات التقديم.


كما تشارك الكليات والعمادات والإدارات في الجامعة بأركان تعريفية داخل المعرض، وذلك لتزويد الطلبة الثالث ثانوي بكمٍ هائل من المعلومات للتعرف على الجامعة عن قرب، ولسهولة التوجه بعد التخرج إلى التخصص المناسب بالجامعة ومعرفة آلية القبول والتقديم له.


من جهته، أوضح الدكتور فهد بن سليمان الأحمد عميد القبول والتسجيل بالجامعة، أن هذا المعرض يأتي انطلاقا من حرص الجامعة على تعريف طلاب وطالبات المرحلة الثانوية المقبلين بطبيعة المرحلة الجامعية، وأبرز الكليات والتخصصات المتاحة للقبول في الجامعة وآلية وشروط القبول فيها، بالإضافة إلى تعريفهم بطريقة التقديم وكيفية اختيار التخصص وأهمية الحصول على النسبة العالية للوصول إلى التخصص الذي يرغبون القبول فيه والتعريف بآلية وطبيعة الدراسة فيه، بدعم ومتابعة من معالي الأستاذ الدكتور عبدالرحمن بن حمد الداود مدير الجامعة، والأستاذ الدكتور محمد العضيب وكيل الجامعة للشؤون التعليمية.



وقال عميد القبول والتسجيل: "نهدف من خلال هذا المعرض إلى تقليل الأخطاء التي يقع فيها أبناؤنا الطلاب خلال فترة التقديم والتي قد تؤثر على مستقبلهم الدراسي، علما بأن المعرض يشارك فيه جميع الكليات والعمادات المساندة بأجنحة تعريفية تبين أهداف الكلية وتخصصاتها وطبيعة الدراسة فيها والمستقبل الوظيفي والتعليمي الذي ينتظر الخريج منها، حيث أن هذا المعرض يقام لأول مرة في الجامعة وسيكون حسب توجيه مدير الجامعة سنة متبعة في كل عام.

19/03/2019
01:23 PM
انفوجرافك