running
جامعة القصيم كلية الحاسب تُنفذ ندوة بعنوان "مهارة التطوير البرمجي الشامل" لطلبة

كلية الحاسب تُنفذ ندوة بعنوان "مهارة التطوير البرمجي الشامل" لطلبة

أقامت الجامعة، مُمثلة بكلية الحاسب، ندوة بعنوان مهارة التطوير البرمجي الشامل (Full-stack Devlopment)، يوم أمس الثلاثاء 1/3/1441هـ، في مقر الكلية، قدمها المدرب عبد المجيب الحميد، ونظمها نادي الحاسب بالكلية، بالتعاون مع عمادة شؤون الطلاب بالجامعة.


حيث تحدث "الحميد"، الذي يعد من رواد التعلم الذاتي ومؤسس إحدى أبرز منصات التعلم الإلكتروني على الإنترنت، خلال الندوة، عن التطوير والبرمجة، مفصلاً خارطة الطريق أمام الطالب الذي يريد أن يسلك هذا التوجه، ومبيناً أفضل الممارسات والطرق التي تساعد الطالب على تطوير مهاراته في البرمجة وفق متطلبات سوق العمل وبيئة التطوير الحديثة، إضافة لتقديمه للعديد من النصائح المتنوعة للطلاب الذين يرغبون بأن يتوجهوا لهذا المجال.


وقدم المدرب خلال اللقاء تعريفاً بمهارة التطوير البرمجي الشامل، ومتطلباتها التقنية، ومزاياها وعيوبها من الناحيتين الفنية والدراسية، كما تطرق "الحميد" إلى تحديات هذه المهارة في سوق العمل الرقمي من حيث نظرة صاحب العمل الذي يحرص على وجود مبرمج يملك مهارة التطوير البرمجي الشامل لأنها ستضمن له جودة المنتج البرمجي، وتوفر عليه الوقت والمال.


بعد ذلك، أجاب المدرب عن السؤال المحوري في اللقاء، وهو: كيف للطالب أن يحترف مهارة التطوير البرمجي الشامل؟ حيث عرّج المدرب في إجابته على عدة نقاط رئيسية يُفترض أن ينميها الطالب ويعمل عليها، ‏أولها: جانب الإلمام بتصميم واجهات المستخدم، وثانيها: جانب الإلمام بقواعد البيانات، وأخيرا: أهمية أن يراعي الطالب الجانب الهندسي للبرمجيات.


حضر الندوة عدد كبير من طلاب وطالبات ومنسوبي كلية الحاسب يتقدمهم عميد الكلية الدكتور عبدالله بن محمد الناجم، والعديد من المهتمين بهذا المجال من خارج الكلية،  وتميّز اللقاء بتفاعل الجمهور مع المحاضر، حيث تمت الإجابة على استفسارات الطلبة وتساؤلاتهم عن مهارة المطور البرمجي الشامل.

30/10/2019
02:24 PM
التصنيفات
انفوجرافك