running
جامعة القصيم الجامعة تطلق حملة توعوية عبر نشر ملصقات على الحاويات والضواغط

الجامعة تطلق حملة توعوية عبر نشر ملصقات على الحاويات والضواغط

أقامت الجامعة، مُمثلة بكلية الهندسة، الخميس الموافق 3/3/1441هـ، حملة توعوية على مستوى منطقة القصيم من خلال وضع ملصقات تحمل عبارات توعوية عن النفايات على عربات النظافة، وذلك ضمن التحضيرات للمؤتمر الدولي الأول لاستدامة الموارد الطبيعية "الإدارة المستدامة للنفايات الصلبة"، الذي ستنظمه الجامعة يومي الثلاثاء والأربعاء القادمين.


حيث تم وضع ملصقات توعوية على العربات المتنقلة "الضواغط" التي بلغ عددها 30 سيارة داخل المدنية الجامعية وخارجها، واحتوت هذه الملصقات على عدد من العبارات التوعوية والإرشادية منها:  "ليس للأرض لسان ينطق بالجور البيئي.. فكن أنت لسانها"، و"الاستدامة هي تلبية احتياجاتنا نحن.. ومن يأتي بعدنا"، و"حافظ على المكان ليبقى لأبنائك، كن صديقاً للبيئة، سلوكك البيئي الإيجابي صدقة منك على نفسك"، و"التصحر سرطان البيئة؛ فأسهم في علاجه، وعياً وسلوكاً"، و"التوازن باستهلاك الموارد يمنح البيئة فرصا للديمومة والنمو"، وغيرها من العبارات التوعوية.


وتسعى الجامعة من خلال هذا المؤتمر إلى المساهمة في إعداد رؤية شاملة حول إدارة النفايات الصلبة على المستوى الوطني والعالمي، وبيان حجم الموارد الطبيعية والاقتصادية المهدرة وتقدير الكلفة البيئية للهدر، بمشاركة عدد من المتحدثين الذين سوف يستعرضون آخر مستجدات العلم الحديث في هذا المجال، كما سيناقشون العديد من الأبحاث والأوراق العلمية ذات الصلة.


ويتضمن المؤتمر عددا من المحاور منها: الممارسات المستدامة لإدارة النفايات بجميع المراحل "بداية من التولد والفصل من المصدر، الجمع، النقل، التحويل، وانتهاء بالتخلص"، وعلى جميع المستويات "التخطيط، الإدارة، التشغيل، الصيانة، والاستثمار"، في حين يتناول المحور الثاني كيفية إدارة فاقد الغذاء وهدر الطعام على مستوى الإنتاج والاستهلاك، أما المحور الثالث فيناقش موضوع الاستثمار في تدوير النفايات والصناعات التحويلية، فيما يتناول المحور الرابع الإدارة الرشيدة للنفايات من المنظور الشرعي والثقافي.

02/11/2019
03:38 PM
انفوجرافك