running
جامعة القصيم الجامعة تعقد عدة لقاءات ضمن برنامج «همم» الافتراضي بمناسبة ‫اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

الجامعة تعقد عدة لقاءات ضمن برنامج «همم» الافتراضي بمناسبة ‫اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة

نظمت الجامعة، مُمثلة بعمادة شؤون الطلاب، عدة لقاءات علمية ضمن البرنامج الافتراضي الذي أقيم بمناسبة ‫اليوم العالمي للأشخاص ذوي الإعاقة بعنوان «همم»، بالتعاون مع قسم التربية الخاصة بكلية التربية، وذلك يوم الخميس الموافق 18/4/1442هـ، حيث احتوى البرنامج على عدة لقاءات افتراضية تناولت العديد من جوانب من الحياة الأكاديمية للطلبة من أصحاب الهمم، واستعرضت بعض تجاربهم الجامعية وتفوقهم الدراسي في اجتياز المرحلة الجامعية بنجاح.

وأقيم اللقاء الأول بعنوان "ذوو الإعاقة في البيئة الجامعية"، وقدمه الدكتور محمد العجلان رئيس اللجنة الدائمة لرعاية الأشخاص ذوي الإعاقة بالجامعة عميد عمادة شؤون الطلاب، والدكتور محمد العبيد عضو اللجنة، ورئيس قسم التربية الخاصة، حيث ناقش اللقاء عددًا من المحاور منها: التهيئة في البيئة الجامعية، والخدمات التعليمية المساعدة، والخدمات المساندة.

في حين تناول اللقاء الثاني، والذي عُقد بعنوان "إضاءات طلابية" مع مجموعة من طلبة الجامعة من ذوي الإعاقة"، عددًا من المحاور وهي: تجارب الطلبة ذوي الإعاقة بالجامعة، (الصم، وذوي الإعاقة الحركية، والمكفوفون).

وعُقد اللقاء الثالث والأخير بعنوان "التوجهات العالمية حول الإعاقة"، وقدمه الدكتور ذيب المطيري أستاذ التربية الخاصة المشارك بقسم التربية الخاصة، وتحدث فيه عن الوصول الشامل والمساندة والاحتواء للأشخاص ذوي الإعاقة.

05/12/2020
01:52 PM
انفوجرافك