running
جامعة القصيم برعاية أمير القصيم.. معالي رئيس الجامعة يوقع مع الشيخ عبدالله العثيم إنشاء كرسي الأمير د.فيصل بن مشعل للذكاء الاصطناعي

برعاية أمير القصيم.. معالي رئيس الجامعة يوقع مع الشيخ عبدالله العثيم إنشاء كرسي الأمير د.فيصل بن مشعل للذكاء الاصطناعي

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم، بمكتبه بالإمارة اليوم الإثنين، توقيع اتفاقية بين الجامعة والشيخ عبد الله بن صالح العثيم، لإنشاء كرسي سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود للذكاء الاصطناعي، وذلك بهدف تعزيز الابتكار والحلول الرقمية والتوطين في تطبيقات الذكاء الاصطناعي في عدة مجالات علمية واقتصادية لمدة ثلاث سنوات قابلة للتمديد.


وقع الاتفاقية معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود رئيس جامعة القصيم، ممثلًا عن الجامعة، إلى جانب رجل الأعمال عبد الله بن صالح العثيم، حيث تهدف الجامعة من خلال هذه الاتفاقية إلى توفير البيئة العلمية المناسبة لإعداد الأبحاث النوعية في مجال الذكاء الاصطناعي، ودعم البحوث المتخصصة في هذا المجال، إضافة إلى ابتكار تطبيقات جديدة، ونشر ثقافة الذكاء الاصطناعي في المؤسسات الحكومية والخاصة بشكل عام.


وقال سمو أمير المنطقة: إن هذا الكرسي العلمي لدعم أبحاث الذكاء الاصطناعي، ِيُحققَ الأهداف المستقبلية بما يُلبي طموحَ الجامعةِ في بناء نموذج تعاونٍ مع القطاع الخاص يُساعدُ في تنميةِ المواردِ وتعزيز الاستقلالية وتبادل المعرفة، وتحقيقِ الابتكار عن طريقِ تشجيعِ البحث العلمي في المجالات المتخصصة كافة، متمنياً أن يثري الكرسي النشاط البحثي في مجال الذكاء الاصطناعي، الذي يُعد دليلا على تبني مبادرات تسهم في توفير حلول مستديمة الأثر للمجتمع والاقتصاد والبيئة.


كما أوضح سموه، أن الكرسي سيدعم جهود توطين الذكاء الاصطناعي، حيث ستوفر نتائج الأبحاث معلومات وحلول مفيدة في مجال التطبيقات، مشيداً بجهود الشيخ عبد الله العثيم الذي يُعتبر أنموذجا متميزاً ومعطاءً في العمل الخيري، ومثمناً عاليًا هذا البذل السخي منه في الأعمال الخيرية بالمنطقة وخارجها.


ومن جانبه، رحب معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة، بالتعاون لإنشاء كرسي سمو الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود للذكاء الاصطناعي، مشيرًا إلى أن هذا التعاون سوف يسهم في تطوير مشاريع خاصة تدعم الذكاء الاصطناعي، وتعمل على تحليل البيانات والأنظمة بما يدعم أهداف الكرسي والالتزام بتنفيذ مثل هذه الاتفاقيات بجودة عالية.

08/03/2021
04:01 PM
التصنيفات
انفوجرافك