running
جامعة القصيم الجامعة تشارك في مهرجان «صيف البصر 42» بأكثر من 90 برنامج صحي وتوعوي وتثقيفي

الجامعة تشارك في مهرجان «صيف البصر 42» بأكثر من 90 برنامج صحي وتوعوي وتثقيفي

تشارك الجامعة، ممثلةً بعمادة شؤون الطلاب، في مهرجان "صيف البصر"، الذي يقام في متنزه البصر غرب مدينة بريدة، في الفترة من 11/11/1442هـ، حتى 18/12/1442هـ، وذلك من خلال معرض توعوي بعنوان "انتماء وطن.. متطوعون"، والذي يضم أكثر من 38 نادياً طلابيا من الأندية المركزية وأندية الكليات، وتقدم الجامعة من خلاله أكثر من 90 برنامجاً متنوعاً صحي وتثقيفي وتوعوي لزوار المهرجان، بهدف تعزيز الهوية الوطنية وبث روح الولاء والانتماء للوطن.

  

وتتنوع مشاركات الجامعة في المهرجان حيث تشتمل على العديد من الفعاليات التي تقدمها الأندية الطلابية والأندية المركزية، ويأتي في مقدمتها رؤية 2030 نزاهة، الهندسة، والعلوم الطبية التطبيقية، القانون والقراءة والعلوم، الزراعة، السلامة المرورية، الأسنان، التصميم والمونتاج، الموهبة والابتكار، التطوع، الفنون، المحاسبة، الإعلام، رؤية 2030، ونادي ذوي الإعاقة حيث يتم استعراض عدة ابتكارات ومشاريع، بالإضافة إلى معرض خاص بالرسم، بخلاف مشاركة فريق الجوالة الذي ينظم سلسلة الدخول والخروج وتطبيق كافة الإجراءات الاحترازية داخل معرض الجامعة.

 

كما يتم يوميا تقديم الكثير من العروض والبرامج المتنوعة لزوار المهرجان بمختلف المجالات، منها الخدمات الصحية مثل قياس الوزن والطول وكتلة الجسم، والتعريف بطريقة التعقيم الصحيحة، والأسلوب الصحيح لتفريش الأسنان، إضافة إلى مشاركات متعددة من الطلبة ذوي الإعاقة.

 

 وتأتي مشاركة الجامعة في هذا المهرجان، امتداداً لمشاركاتها السابقة، وتفعيلاً لدور الطالب والطالبة في الممارسة وخدمة المجتمع، والتواصل الفاعل مع الجمهور، كما تهدف للتعريف بما تقوم به الجامعة من أدوار وبرامج يستفيد منها جميع فئات المجتمع في التوعية والتثقيف وتعزيز الهوية الوطنية.

06/07/2021
01:03 PM
انفوجرافك