running
جامعة القصيم الجامعة ضمن أفضل 10 جهات حكومية في التحول الرقمي

الجامعة ضمن أفضل 10 جهات حكومية في التحول الرقمي

في إنجاز جديد على صعيد التحول الرقمي، حلت الجامعة ضمن أفضل 10 جهات حكومية من أصل 371 جهة، في الترتيب العام الذي أعلنته هيئة الحكومة الرقمية في نظام "مرصد الخدمات الحكومية"، لأفضل الجهات التي ساهمت في تحسين مؤشر النضج الإجمالي لجميع الخدمات الرقمية الحكومية.

ويعد مرصد الخدمات الحكومية أداة لتقييم مستوى الرقمنة وحصر الخدمات ومستويات نضجها وتحويلها من خدمات تقليدية إلى إلكترونية، مع رفع مستوى نضجها الرقمي، ومن ثم نشر معلومات الخدمات الحكومية على البوابة الوطنية للتعاملات الإلكترونية الحكومية "سعودي".

وصعدت الجامعة إلى الفئة الخضراء "الخدمة التكاملية"، وفقًا لأدائها في مؤشر النضج الإجمالي للقطاعات، حيث يعد هذا الإنجاز أفضل قياس احتلته الجامعة منذ بداية رحلتها نحو التحول الرقمي، وذلك بحسب التقرير الصادر عن مرصد الخدمات الحكومية "مرصد" لعام 2021م.

ويمثل هذا الإنجاز علامةً بارزةً على نجاح توجه الجامعة في تحقيق الخدمات الرقمية الحكومية، وتطورًا ملحوظًا مقارنة بالقياسات السابقة، وذلك انطلاقًا من توجيهات معالي رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور عبد الرحمن الداود، وسعادة وكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة، بضرورة الاستمرار في إحراز تقدم مستمر ينعكس بشكل إيجابي على جودة الخدمات المقدمة من الجامعة.

كما تستهدف الجامعة، من خلال التحول الرقمي، رفع مستوى رضا المستفيدين من جهة، ورفع مستوى التنافسية من جهة أخرى، وذلك للوصول إلى تحقيق متطلبات تحسين الأداء تماشيًا مع مستهدفات رؤية المملكة ٢٠٣٠، حيث يعد هذا الإنجاز شاهدًا على تكامل جهود مختلف وحدات الجامعة، بهدف تسهيل وصول الطالب وكافة الكوادر الأكاديمية والإدارية إلى الإجراء المطلوب بطريقة سلسة ومتكاملة.

07/12/2021
10:12 AM
انفوجرافك