running
جامعة القصيم أكثر من 3000 طالبًا وطالبة بالجامعة يستفيدون من برنامج "طموح" للطلبة المستجدين عن بعد

أكثر من 3000 طالبًا وطالبة بالجامعة يستفيدون من برنامج "طموح" للطلبة المستجدين عن بعد

أقامت الجامعة، مُمثلة بعمادة شؤون الطلاب، برنامجًا افتراضيًا بعنوان "طموح"، والذي استهدف الطلبة المستجدين للفصل الدراسي الثاني للعام الجامعي ١٤٤٣هـ، واستمر لمدة يومين خلال الفترة من 14-15/6/1443هـ، حيث استفاد من ورش البرنامج أكثر من 3000 طالبًا وطالبة من مختلف كليات الجامعة.

تخلل البرنامج ستة ورش عمل، بدأت بتعريف الطلاب بالأنشطة الطلابية وأثرها على المجتمع، وكذلك التعريف بالخدمات المتنوعة التي تقدمها عمادة شؤون الطلاب من أندية طلابية ومركزية وخدمات غير أكاديمية للطالب.

كما تطرق البرنامج إلى تعريف الطلبة المستجدين بالخدمات التقنية والتعليمية المتاحة لهم خلال دراستهم الجامعية، وتزويدهم بالخدمات الطلابية الجامعية، ومساعدتهم في تحقيق الاستقرار النفسي والتوجيه الصحيح في حال وجود مشاكل تواجه الطالب الجامعي سواء كانت تعليمية أو غير تعليمية، كما تم تعريف الطلاب بالسجل المهاري وآلية عمله وأهميته وأهدافه للطالب خلال المرحلة الجامعية.

واشتمل البرنامج على ورشة عمل عن الإجراءات الصحية والاحترازية وأهمية تلقي الجرعة التنشيطية من لقاح كورونا، وذلك في ظل ما نشهده من ارتفاع عالمي في حالات الإصابة بفيروس كورونا، وهدفت الورشة لتوفير بيئة جامعية صحية وآمنة لطلاب وطالبات الجامعة، واختتم البرنامج بتعريف الطلبة بالخدمات المساندة المقدمة للطلبة ذوي الإعاقة ومدى استفادتهم من هذه الخدمات.

 

من جانبه، أوضح عميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور محمد بن صالح العجلان، أن الجامعة تحرص على تهيئة الطلاب المستجدين لبداية موفقة ناجحة في ظل الدعم السخي والدائم من قبل القيادة الرشيدة لقطاع التعليم ومنسوبيه، كما قدم شكره لمعالي رئيس الجامعة على حرصه لبناء رحلة تعليمية متكاملة لطلاب وطالبات الجامعة.

23/01/2022
07:44 AM
انفوجرافك