running
جامعة القصيم الأميرة عبير المنديل : نفتخر بجامعة القصيم ومخرجاتها ونعتز بتميز المرأة في المنطقة

الأميرة عبير المنديل : نفتخر بجامعة القصيم ومخرجاتها ونعتز بتميز المرأة في المنطقة

بعد أن زفت 5333 خريجة من طالبات الجامعة  ..
الأميرة عبير المنديل : نفتخر بجامعة القصيم ومخرجاتها ونعتز بتميز المرأة في المنطقة
المركز الإعلامي :
زفت حرم أمير منطقة القصيم الأميرة عبير بنت سليمان المنديل، 5333 خريجة من مختلف التخصصات العلمية والطبية والأدبية بكليات بريدة وكليات مركز الدراسات الجامعة للطالبات والدراسات العليا، وذلك بعد رعايتها لحفل تخريج طالبات جامعة القصيم مساء الخميس الماضي ببهو الجامعة. وقد تضمن الحفل برنامجا خطابيا افتتح بآيات من الذكر الحكيم أعقبه السلام الملكي قبل أن تنطلق مسيرة الخريجات الذي لازمه تعريفاً شاملاً لكل  كلية من كليات الجامعة  والتخصصات الأدبية أو العلمية أو الطبية مع احصائية بعدد خريجاتها لهذا العام .
ثم قدم معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي كلمته المسجلة بدأها بحمد الله مبديا  وسعادته وسروره بالإحتفاء مساء الخميس الثامن عشر من شهر رجب لهذا العام برعاية كريمة من سمو الأميرة عبير المنديل لتخريج الدفعة الثانية عشر من طالبات جامعة القصيم المؤهلات بالعلوم والمهارات . مؤكدا أنه يـُـنتظر منهن المساهمة االفعالة في مسيرة النماء والبناء التي تنتظر هذه البلاد وأشار معاليه في كلمته لعدد خريجات هذا العام البالغ عددهن 5333 خريجة في مرحلة البكالوريوس منهن الدفعة الأولى من كلية التأهيل الطبي تخصص علاج طبيعي وأول دفعة من كلية التمريض تخصص تمريض وتخريج 118 من خريجي وخريجات الدراسات العليا سبعة منهم حاصلين على درجة الدكتوراة وقد سبق وأن احتفت الجامعة بتخريج طلابها بحفلهم الخاص ليكن مجموع خريجي وخريجات جامعة القصيم لهذا العام 8358
كما هنأ معاليه الأهالي وبناته الخريجات بمسك ختام مسيرتهن التعليمية الذي يعد تتويج لثمرة الجد والجهد وللجامعة الفخر بهن وهن متسلحات بسلاح الدين والعلم للمساهمة أيضاً في بناء المجتمع وأكد معاليه أن الحصول على الشهادة الجامعية ليس نهاية المطاف وإنما هي مرحلة انتقالية من مواطن يتلقى المعرفة إلى دور المشارك في التنمية  .
ومن ثم قد قدمت الخريجة  لولوة الشبرمي كلمة الخريجات قالت فيها : بعد ستة عشر عاماً قضيناها في صروح ومؤسسات التعليم جاء اليوم المنتظر لرفع قبعات التخرج مشاركات الأهل  لحظات السعادة ووداع السهر والتعب ملتزمات بأن هذا اليوم هو بداية خطوة لمستقبل طموح زاهر شاكرة  الأميرة عبير المنديل لرعايتها الحفل والشكر الموصول لعضوات هيئة التدريس والشكر الأسمى  لأمهات الخريجات اللواتي عانين معهن سنوات التعب وحصدنا بينهن ثمرة النجاح .
بعد ذلك تشرفت خريجات الجامعة بدرجات الماجستير والبكالوريوس لنيل وسام التفوق من صاحبة السمو الأميرة عبير المنديل .
وفي نهاية الحفل أكدت سمو الأميرة عبير المنديل  بأن الجامعة بعطاءتها وإمكانياتها تساوت مع غيرها من الجامعات فلا يوجد فرق بين جامعتنا والجامعات بالخارج مشددة على أننا  كلنا فخر بجامعاتنا جميعاً إضافة لذلك عطاءات بناتنا الخريجات تتميز ولا تفرق عن غيرهن بأي مكان .
وأبدت سموها سعادتها وهي ترى فرحة الخريجات لدرجة تمنت أن تقدم التهاني لهن جميعا  فرحةً بهن وكانهن بناتها المتخرجات . كما أكدت سموها  اعتزازها بحضور المرأة الفاعل بالمنطقة حيث أننا نرى منهن رائدات في التعليم , ورائدات بالطب وريادة الأعمال حيث وصلن لمراكز عالية مسهمة بدورها الريادي وطموحها في بناء وتنمية المنطقة ونتطلع لمستقبل أكبر لهن حيث أن المرأة والرجل بسفينة وحدة وبمركب يدار لوجهة معلومة هدفها التنمية والبناء
وقدمت حرم أمير القصيم شكرها وتقديرها لجميع منسوبي ومنسوبات على نجاح وتميز حفل التخرج سائلة الله لهن التوفيق الدائم في سماء العطاء والإبداع .
كما قدمت عميدة مركز الدراسات الجامعية للطالبات بالإنابة الدكتورة عواطف السيف  شكرها وتقديرها لراعية الحفل الأميرة عبير المنديل لتشريفها حفل تخريج الدفعة الثانية عشر من خريجات كليات بريدة وكليات مركز الدراسات الجامعية للطالبات مبدية سعادتها بإسهام لجان الحفل في رسم الإبتسامة والفرحة في قلوب الجميع مهنئة الخريجات اللواتي حصدن ثمرة سنوات من الجد والاجتهاد مباركة لأهالي الخريجات هذه الفرحة .
وأشارت في كلمتها إلى أن عدد الخريجات في الفصل الصيفي (343) والفصل الأول (351) إلى 2025 خريجة و الطالبات المتوقع تخرجهن إلى 3308 ليصبح المجموع 5333 خريجة كما احتفت الجامعة بتخرج أول دفعة من كلية التأهيل الطبي " قسم الطالبات " تخصص علاج طبيعي وأول دفعة من  كلية عقلة الصقور تخصصي "لغة عربية ودراسات قرآنية " كما بلغ عدد خريجات الدراسات العليا  42 خريجة من حملة درجة الماجستير .و unnamed
10/05/2015
10:22 PM
التصنيفات
انفوجرافك