running
جامعة القصيم تخريج 11.820 طالبًا وطالبة مختلف التخصصات.. أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة 19 بالجامعة ويكرم المتفوقين

تخريج 11.820 طالبًا وطالبة مختلف التخصصات.. أمير القصيم يرعى حفل تخريج الدفعة 19 بالجامعة ويكرم المتفوقين

رعى صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم، مساء اليوم الأربعاء 24/10/1443هـ، حفل تخريج الدفعة التاسعة عشرة من طلاب جامعة القصيم، والذي أقيم بالبهو الرئيس بالمدينة الجامعية، بحضور سعادة وكيل الجامعة الدكتور محمد السعوي، ووكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور محمد الشارخ ، ووكيل الجامعة للدراسات العليا والبحث العلمي الأستاذ الدكتور أحمد التركي، ووكيل الجامعة للتخطيط والتطوير والجودة الأستاذ الدكتور خالد الحربي، وأعضاء مجلس الجامعة وأولياء أمور الطلاب


وكرم سمو أمير القصيم خلال الحفل الخريجين والخريجات المتفوقين في مختلف المراحل، حيث تزف الجامعة هذا العام 11.820 خريجًا وخريجة، منهم 4476 طالبًا من الخريجين والمتوقع تخرجهم، و7344 من الطالبات الخريجات والمتوقع تخرجهن، من مختلف الكليات والتخصصات، حيث تقيم الجامعة ثلاثة احتفالات متتالية بتخريج الطالبات على مدى ثلاثة أيام موزعة بحسب كليات الجامعة المختلفة خلال الفترة من 25-27/10/1443هـ، وذلك في بهو الجامعة الرئيس.


من جهته، رحب معالي الأستاذ الدكتور عبد الرحمن بن حمد الداود رئيس الجامعة بسمو أمير القصيم، قائلًا: إنَّ حضوركم ومشاركتكم لنا هذه الاحتفالية لهي فرحة ثانية لنا ولأبنائكم الخريجين واستمرار لدعمكم المتواصل للجامعة ومنسوبيها، فها هم أبناؤكم يسعدون بإنهاء مرحلة من مراحل مسيرتهم العلمية، وهم سائرون على العهد والوعد بأنْ يكونوا خير من يسهم في تنمية وطنهم والمحافظة عليه يدًا واحدة مع قيادته الرشيدة.


كما رحب معاليه بالآباءُ والأمهات، مقدمًا التهنئة والتبريكات لهم بهذه المكتسبات شاكرًا لهم ما بذلوه في تحقيقها على مدى سنوات مضت اجتهدوا فيها فحققوا الهدف المنشود نتيجة لحسن تربيتهم وتعليمهم، وكذلك هنأ الخريجين بما وصلوا إليه، وما حققوا من نجاح ما كان ليتم إلا بتوفيق من الله، ثم بما قدموه من جهد واجتهاد، وما قدَّمه لهم وطنهم، وما يسرته لهم الجامعة على مدى سنوات دراستهم.

وحث الداود الخريجين والخريجات على أن يردوا الجميل بأمانة وإخلاص، وأن يكونوا قدوة صالحة في مجتمعهم حيث قال: بكم يرتقي الوطن وفيكم الأمل والرجاء، خذوا بالوسطية والاعتدال فهو منهج دينكم الصحيح، كونوا صفًا واحدًا مع قيادتكم، فأنتم أساس من أسس تحقيق رؤية مملكتنا".


واختتم معالي رئيس الجامعة كلمته بالشكر لله سبحانه وتعالى على ما تحقق، ولقيادتنا الرشيدة ولسمو أمير القصيم على الدعم والمساندة، وللزملاء القياديين والأساتذة، وللآباء والأمهات والحضور الكرام وللزملاء والزميلات في اللجنة التنظيمية للحفل، ولكل من دعم وحضر وكان سببا في نجاح هذه الاحتفالية، مؤكدًا أنه مع هذه الفرحة يجب ألا ننسى جنودنا المرابطين على حدود بلادنا داعين الله لهم بالنصر، وللشهداء بالمغفرة والرحمة، وللجرحى بالشفاء العاجل بإذن الله.


من جانبه، أوضح الدكتور فهد الأحمد عميد عمادة القبول والتسجيل بالجامعة، أن لغة الأرقام تؤكد على أهمية إنجازات هذا الصرح العظيم جامعة القصيم التي تسعد اليوم أن تزف إليكم 5246 خريجًا وخريجة، و6574 من المتوقع تخرجهم، ليصبح مجموعُ الخريجين والمتوقع تخرجهم 11820 طالبًا وطالبة، منهم 51 طالبًا وطالبة في درجة الدكتوراه، 347 طالبًا وطالبة في درجة الماجستير، 10614 طالبًا وطالبة في درجة البكالوريوس، 820 طالبًا وطالبة في درجة الدبلوم.


وأضاف الأحمد أن خريجي وخريجات هذا العام يتوزعون على أكثر من 57 تخصصًا في البكالوريوس، و69 تخصصًا في الماجستير، و17 تخصصًا في الدكتوراه، و10 تخصصات في الدبلوم، مهنئًا الجميع على بداية مشوارهم الجاد نحو مستقبل واعد ليكونوا رقمًا مؤثرًا في تنمية بلدهم وخدمة مجتمعهم في ظل دولة طموحة وتحت قيادة راشدة رسمت لهم رؤية فاعلة في الحياة مساهمة في البناء والتنمية.


ورفع الأحمد الشكر لسمو أمير المنطقة على تشريفه للحفل ورعايته المستمرة لكافة مناشط الجامعة، ولمعالي رئيس الجامعة، وكذلك هنأ الآباء والأمهات فرحتهم بأبنائهم الخريجين وبناتهم الخريجات، متمنيًا لكافة الطلاب والطالبات التوفيق والسداد في المرحلة المقبلة من حياتهم العملية.


كما ألقى الخريجون كلمة خلال الحفل أكدوا فيها على عزمهم على رد الجميل لوطنهم المعطاء وقيادته الرشيدة التي أولت اهتمامًا بالغًا بالتعليم، كما قدموا الشكر لآبائهم وأمهاتهم وجامعتهم وأساتذتهم على ما بذلوه من جهود غي سبيل وصولهم لهذه الفرحة وتحقيقهم لهذا الإنجاز.


بدأ الحفل الذي تم نقله على الهواء مباشرة عبر قنوات التواصل الخاصة بالجامعة وقناة عين الفضائية، بالسلام الملكي، ثم مسيرة الخريجين، وتلا ذلك تلاوة من آيات الذكر الحكيم، وبعد ذلك تم عرض مادة مرئية عن الجامعة من إعداد الإدارة العامة للإعلام والاتصال بالجامعة بعنوان "جامعة القصيم.. حقائق وأرقام".

26/05/2022
07:31 AM
انفوجرافك