running
جامعة القصيم مدير جامعة القصيم يشيد بجهود واهتمام الملحقية بأبناء الوطن

مدير جامعة القصيم يشيد بجهود واهتمام الملحقية بأبناء الوطن

خلال لقائه الملحق السعودي بواشنطن

مدير جامعة القصيم يشيد بجهود واهتمام الملحقية بأبناء الوطن

المركز الإعلامي:

زار معالي مدير جامعة القصيم, الملحقية الثقافية السعودية في واشنطن وذلك خلال زيارته الرسمية للولايات المتحدة الأمريكية, حيث التقى الملحق الثقافي في سفارة خادم الحرمين الشريفين بواشنطن الدكتور محمد بن عبدالله العيسى, مثمناً خلال اللقاء اهتمامه وزملائه بالملحقية بدفع عجلة المبتعثين السعوديين سواء من خلال برنامج خادم الحرمين أو من خلال الجهات الحكومية ومنها الجامعات, لافتاً إلى أن جهود الملحقية مقدرة وتعكس اهتمام القيادة بأبنائها المبتعثين والمبتعثات.

من جانبه رحب الدكتور العيسى بمعاليه مؤكداً أن جامعة القصيم تمثل أنموذجاً مثالياً في تعزيز التواصل سواء من أجل أبنائها المبتعثين أو باطلاع الملحقية على شراكاتها مع الجامعات الأمريكية, لافتاً إلى أهمية التنسيق مع الملحقية في حال الرغبة بتوقيع اتفاقيات وعقود للتعاون مع مؤسسات تعليمية أو غيرها في الولايات, وذلك لحماية الجامعات السعودية أو الجهات الأخرى المقدمة على هذه النوع من الشراكات, مشيراً إلى أن الملحقية تدرس هذه الاتفاقيات بعناية تامة من خلال متخصصين قانونيين تجنباً لأية عوائق أو مشاكل مادية وغيرها قد تقع فيه المؤسسات السعودية سواء كانت حكومية أو خاصة مشدداً على أن ذلك الدور هو أحد الجوانب التي تضطلع بها الملحقية الثقافية السعودية كجزء من واجبها تجاه كل من يمثل الوطن في مختلف المجالات.

وأشاد الملحق الثقافي السعودي بخطوة جامعة القصيم في توقيع مثل هذه الاتفاقية مع جامعة عريقة كجامعة ولاية ميتشيجان التي تعد من الجامعات العريقة في الولايات المتحدة مشيراً إلى أنها اتفاقية جيدة وستخدم الجامعة بإذن الله وتقدم الفائدة المرجوة لبرامج كلية الزراعة والطب البيطري والدراسين وأعضاء هيئة التدريس.

وقد تضمن اللقاء جولة داخل قاعات ومرافق الملحقية وأركانها المتنوعة, كما اطلع الوفد على عدد من الخطوات التطويرية بالملحقية الهادفة لخدمة الطلاب والطالبات والمبتعثين والمبتعثات بشكل عام .

وفي الختام قدم معاليه درع الجامعة للدكتور العيسى قبل أن يختتم اللقاء بحفل غداء أعدته الملحقية بهذه المناسبة, بحضور وفد الجامعة وعدد من المسؤولين بالملحقية.   تابع مادة الملحقية 2 تابع مادة الملحقية 4 تابع مادة الملحقية
13/09/2015
12:05 PM
التصنيفات
انفوجرافك