running
جامعة القصيم مدير ومنسوبو الجامعة يحتفون بأمير منطقة القصيم د.الحمودي: تشريف سموه امتداد لعنايته واهتمامه بمسيرة الجامعة

مدير ومنسوبو الجامعة يحتفون بأمير منطقة القصيم د.الحمودي: تشريف سموه امتداد لعنايته واهتمامه بمسيرة الجامعة

_ث_à_è__ _à_____é_ر _د___é___è_à ظ_س

صباح اليوم الاثنين بالمدينة الجامعية

مدير ومنسوبو الجامعة يحتفون بأمير منطقة القصيم

د.الحمودي: تشريف سموه امتداد لعنايته واهتمامه بمسيرة الجامعة

تحتفي جامعة القصيم بصاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز - أمير منطقة القصيم - وذلك احتفاء بتعيينه أميرا للمنطقة, وذلك صباح اليوم الاثنين الموافق 1 / 12 / 1436هـ بالمدينة الجامعية بالمليدا.

من جانبه أعرب معالي مدير الجامعة الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي عن ترحيبه بسمو أمير المنطقة في رحاب الجامعة قائلاً:

تأتي الزيارة الكريمة لصاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبد العزيز أمير منطقة القصيم, للجامعة امتدادًا للاهتمام الذي يوليه سموه الكريم للجامعة وبرامجها وأنشطتها؛ إذ العلاقة التي تربط الأمير الكريم بالجامعة تتجاوز المهام والمسؤوليات الرسمية إلى تداول الأفكار العملية، ومناقشة القضايا التنموية والعلمية التي تخدم المنطقة والمجتمع.

ومضى بقوله: يرجع اهتمام سموه الكريم بجامعة القصيم إلى السنوات الأولى من مباشرته العمل نائبًا لسمو أمير منطقة القصيم قبل ما يقارب العشر سنوات ، حيث تبنى سموه العديد من الأفكار والمقترحات الرامية إلى توسيع دائرة مشاركة الجامعة في خدمة المجتمع وتعزيز برامج التنمية الشاملة ، كما شارك سموه في إطلاق مركز التنمية المستدامة في الجامعة الذي وافق على إنشائه المقام السامي الكريم قبل ما يقارب أربع سنوات، وهو المركز الذي يرأس سموه مجلسه الاستشاري ويضم نخبة من الخبراء والأكاديميين من داخل المملكة وخارجها.

وقال معاليه: إن مسؤولي الجامعة ومنسوبيها وهم يحتفون اليوم بزيارة أمير منطقة القصيم يدركون أن هذه الزيارة ستحفل بالنقاش وتداول الأفكار حول إسهامات الجامعة الحالية والمستقبلية في تنمية منطقة القصيم، كما أنها ستكون دافعا لاستكمال البرامج والمشاريع المتنوعة التي تتوزع في كافة مدن ومحافظات منطقة القصيم.

وأضاف بقوله: إن جامعة القصيم وهي تحظى بالدعم المادي والمعنوي من لدن قيادتنا الرشيدة قد شهدت في السنوات الأخيرة نقلة نوعية وكمية في المشروعات والبرامج الإنشائية والتعليمية والبحثية التي أصبحت واضحة للعيان وتجلت نتائجها في عدة جوانب، منها: عدد كبير من المشاريع الإنشائية، وحصول الجامعة على الاعتماد الأكاديمي من الهيئة الوطنية للتقويم والاعتماد الأكاديمي المؤسسي بوصفها ثالث جامعة حكومية تحصل عليه، إضافة إلى حصول عدد من الكليات على الاعتماد الأكاديمي من عدة منظمات دولية، ناهيك عن البحوث والدراسات التي تنشرها الجامعة من خلال أعضاء هيئة التدريس في المجلات الدولية والعربية المحكمة، دون أن ننسى الاستثمار الأثمن للجامعة وأعني خريجي الجامعة من كافة التخصصات والدرجات العلمية.

وإنني إزاء هذه الإنجازات المتوجة بزيارة سمو أمير منطقة القصيم لأتوجه بأسمى آيات الشكر والتقدير لمقام خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز حفظه الله، وسمو نائبه صاحب السمو الملكي الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز ولي العهد نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، وصاحب السمو الملكي الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع ، على رعايتهم ومساندتهم للجامعة في كافة المجالات.

 كما أتقدم بالشكر الوفير لصاحب السمو الملكي الأمير د.فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز أمير منطقة القصيم على تشريفه للجامعة وزيارته لها ودعمه لأنشطتها وفعالياتها.

والشكر موصول لصاحب المعالي وزير التعليم الدكتور عزام بن محمد الدخيل على متابعته وتشجيعه، أسأل الله جل وعلا أن يرزقنا شكر النعم، وأن يديم على بلادنا نعمة الأمن والأمان، والسلامة والاستقرار، وجميع بلاد المسلمين.

  • برنامج خطابي وجولة ميدانية

 

يشار إلى أن معالي مدير الجامعة كان قد وجه بتشكيل عدة لجان لتنظيم هذا الحفل الذي تسعد به الجامعة, حيث سيكون في استقبال سموه رؤساء الأندية الطلابية, كما سيتضمن الاحتفال برنامجاً خطابياً, يحتوي على كلمة  لمعالي مدير الجامعة إضافة لكلمة لمنسوبات الجامعة تلقيها عميدة كلية التصاميم والاقتصاد المنزلي ببريدة الدكتورة فاطمة بنت محمد الفريحي.

 وسيتخلل احتفاء الجامعة بسموه جولة داخل مبنى إدارة الجامعة و جولة ميدانية على مشاريع الجامعة القائمة حاليا إضافة إلى زيارة مبنى إدارة المشاريع وتأدية صلاة الظهر بالمسجد الجديد بكلية الشريعة قبل زيارة المبنى الجديد لكلية الهندسة. _à_»_è__ _ش_د_à___ر _د___é___è_à _ê___è__ _د___ز_____è_à unnamed
14/09/2015
01:30 AM
التصنيفات
انفوجرافك