running
جامعة القصيم الأمير فيصل بن مشعل: جامعة القصيم اختصرت الزمن كمفخرة علمية من مفاخر الوطن

الأمير فيصل بن مشعل: جامعة القصيم اختصرت الزمن كمفخرة علمية من مفاخر الوطن

المركز الإعلامي:

نقل صاحب السمو الملكي الأمير الدكتور فيصل بن مشعل بن سعود بن عبدالعزيز – أمير منطقة القصيم – تهنئة ومباركة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز – حفظه الله – لجامعة القصيم مديراً ووكلاء ومنسوبين على إنجازها المتميز باعتماد كلية الاقتصاد والإدارة أكاديمياً من قبل منظمة عالمية .

وقال سموه في ثنايا رعايته لحفل احتفاء الجامعة بحصول كلية الاقتصاد والإدارة على الاعتماد الدولي من قبل الهيئة الدولية لتطوير كليات إدارة الأعمال  AACSBظهر اليوم ببهو الجامعة: أنا فخور جداً بأن أكون مسؤولاً في منطقة تحتضن صرح علمي متميز كجامعة القصيم التي اختصرت الزمن لتتبوأ مكانة مرموقة على مستوى الجامعات بمنجزاتها ونقلاتها النوعية في مختلف المجالات وذلك بفضل من الله ثم بفضل دعم القيادة الرشيدة لمسيرة الجامعات السعودية بشكل عام وجامعة القصيم بشكل خاص.

وأشاد سموه في كلمته التي ارتجلها, بحسن قيادة معالي الأستاذ الدكتور خالد بن عبدالرحمن الحمودي للجامعة بقوله: عاصرته منذ عشر سنوات ولمست منه حسه الوطني وتميزه الأكاديمي كرجل دولة يحمل همًا وطنيا وتميزاً إدارياً مكنه من قيادة الجامعة لتحقيق قفزات نوعية مشهودة حتى أصبحت مفخرة من مفاخر الوطن بمنجزاتها المتعددة وتوسعها الجغرافي الواسع كمنارة علمية وصل إشعاعها لمختلف مدن ومحافظات المنطقة.

وبارك سموه لكلية الاقتصاد والإدارة على هذا الإنجاز الذي يعكس جودة العمل داخل الكلية ويؤكد الحرص على تطوير العملية التعليمية وتعزيز المخرجات وتنمية مهارات أبنائنا الطلاب ليساهموا في بناء الوطن كسواعد وطنية ولبنات صالحة, مقدماً تهنئته لعميد الكلية الدكتور عبيد بن سعد المطيري وزملائه وكلاء وأعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية متمنياً للكلية المزيد من النجاح والتألق في سماء العلم والمعرفة.

وكان حفل الكلية قد تضمن عدد من الفقرات التي بدأت بآيات من الذكر الحكيم, ثم  ألقى الأستاذ الدكتور إبراهيم بن صالح العمر وكيل الجامعة, كلمة الكلية مثمناً رعاية سمو أمير المنطقة  لهذا الاحتفاء, لافتاً أن ذلك يأتي امتدادًا للاهتمام الذي يوليه للجامعة وبرامجها وأنشطتها المختلفة مشيراً إلى أن تشريف سموه هو تتويج لهذا الإنجاز الذي يعد إضافة نوعية لبرامج وتخصصات الكلية، خاصة وأنه يأتي من قبل هيئة دولية مهنية متخصصة في اعتماد كليات إدارة الأعمال وهو ما ينعكس على جودة برامج الكلية والتطوير والتحسين المستمر وفقاً للمعايير العالمية.

كما ألقى الأستاذ خالد بن سليمان الجاسر الرئيس التنفيذي لبنك البلاد – كلمة الشريك الاستراتيجي للكلية – قدر فيها رعاية سموه لهذا الاحتفاء البهيج مؤكداً أن كلية الاقتصاد والإدارة تعد نموذجاً مثالياً لكليات إدارة الأعمال من حيث الاهتمام بالتطوير وتعزيز المخرجات لتواكب بذلك التطور العلمي الذي تشهده كليات الأعمال في العالم.

ثم أبدع طلاب الكلية في تقديم لوحة وطنية مميزة عبر أوبريت وطني, تلاه تقديم فيلم استعرض مسيرة الكلية ومراحل تطورها منذ تأسيسها .

كما تضمن برنامج الاحتفال ندوة أدارها الدكتور عبدالله البريدي وشارك بها الدكتور عبيد المطيري عميد الكلية, والدكتور جاسم محمد المضف عميد كلية إدارة الأعمال بجامعة الكويت والأستاذ زياد المشيقح أمين الغرفة التجارية الصناعية بالمنطقة تم خلالها تسليط الضوء على أهمية الاعتماد الأكاديمي من قبل الهيئات الدولية وانعكاساته على الطالب والكلية والمجتمع .

وفي الختام تفضل سموه بتكريم شركاء الكلية بالنجاح, كما قدم معالي مدير الجامعة درع الكلية التذكاري لسمو أمير القصيم تقديراً لدعمه وإسهاماته في دفع مسيرة الكلية والجامعة .

B17R8845

B17R8641 B17R8690 B17R8721 B17R8726 B17R8732 B17R8733 B17R8734 B17R8778 B17R8841  DSC_8970 DSC_8996 DSC_8999 DSC_9004 DSC_9020 DSC_9128 DSC_9136 DSC_9141 DSC_9157 DSC_9164 DSC_9208 DSC_9236

28/01/2016
05:43 PM
التصنيفات
انفوجرافك