running
جامعة القصيم الجامعة تستضيف «الاجتماع الـ 37 لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة»

الجامعة تستضيف «الاجتماع الـ 37 لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة»

استضافت الجامعة، أمس الأربعاء 6 مارس 2024م، «الاجتماع الـ 37 لعمداء كليات طب الأسنان بالمملكة»، بمشاركة هيئة تقويم التعليم والتدريب، وبحضور عمداء 16 كلية بالمملكة، وذلك في مركز المؤتمرات بالمدينة الجامعية، حيث افتتح سعادة وكيل الجامعة للشؤون التعليمية الدكتور فهد الأحمد، الاجتماع بكلمة ترحيبية متمنيًا التوفيق للعمداء، ومشيدًا بموضوعات الاجتماع المتنوعة.


وناقش عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة خلال الاجتماع، عددًا من الموضوعات المشتركة من بينها مستجدات الاعتماد البرامجي لطب الأسنان، وآليات التعاون بين الجامعات والقطاع الصحي، ومراجعة أجندة الأعمال وفتح باب النقاش حولها، كما شهد الاجتماع عرضًا للمدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور محمد باشماخ، إضافة إلى عرًض مرئي عن الجامعة وإنجازاتها، وجولة تعريفية للوفود الزائرة على مرافق المدينة الجامعية.


 من جهته، أشاد رئيس لجنة عمداء كليات طب الأسنان بالمملكة، عميد كلية طب الأسنان بجامعة الملك عبدالعزيز الأستاذ الدكتور عبدالغني ميره، بمخرجات الاجتماع والذي يعتبر امتدادًا لاجتماعات اللجنة ولقاءاتها باعتبارها لجنة تشاورية ممثلة من جميع كليات طب الأسنان السعودية، مبينًا أن اللجنة تختص بكل ما يتعلق بتعليم طب الأسنان ومناهجه وتدريب الطلاب والطالبات.


 ومن جانبه، أوضح المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي الأستاذ الدكتور محمد باشماخ، أن الاجتماع استعرض أبرز مبادرات مركز التقويم والاعتماد الأكاديمي كونه أحد مراكز هيئة تقويم التعليم والتدريب، والذي يهتم بضبط وضمان جودة مخرجات التعليم العالي.


مؤكدًا أن المركز يعد شريكًا لمختلف الكليات والبرامج الأكاديمية، وذلك بهدف الارتقاء بالمخرجات وتجويد العملية التعليمية في مختلف الكليات والجامعات الحكومية والأهلية.


 

وأكد عميد كلية طب الأسنان بالجامعة  الدكتور علي العنزي، أن العمداء ناقشوا خلال الاجتماع العقبات التي قد تواجه طلبة وخريجي كليات طب الأسنان في التواصل مع الجهات ذات العلاقة لتسهيل إيجاد الحلول لها، مثمنًا مشاركة المدير التنفيذي للمركز الوطني للتقويم والاعتماد الأكاديمي، حيث ناقش المجتمعون ضوابط وآلية الاعتماد البرامجي لكليات طب الأسنان، وذلك لضمان جودة المخرجات وتهيئة الخريجين لسوق العمل وتوفير كل الاحتياجات التدريبية والأكاديمية.


 

وأوضحت الدكتورة مشاعل القحطاني عميدة كلية طب الأسنان بجامعة أم القرى، أن لهذه الاجتماعات أثر كبير على الكليات من الناحية العملية والتعليمية وخدمة الطلاب والخريجين، وما تتناوله من موضوعات مشتركة تسهم في تأهيل الطلبة لسوق العمل.

07/03/2024
05:52 AM
التصنيفات
انفوجرافك