running
جامعة القصيم الجامعة تنفذ لقاء مفتوح مع الطلاب .. وتقيم دورة "الطريق إلى التفوق"

الجامعة تنفذ لقاء مفتوح مع الطلاب .. وتقيم دورة "الطريق إلى التفوق"

نفذت عمادة شؤون الطلاب بالجامعة يوم أمس الخميس لقاءً مفتوح للطلبة المستجدين مع عميد عمادة القبول والتسجيل الدكتور فهد الأحمد وعميد عمادة شؤون الطلاب الدكتور علي العقلاء، للإجابة على أسئلة الطلاب كلً في مجاله، حول ما قد يواجههم خلال مسيرتهم التعليمية وما للطالب وما عليه.

حيث هنأ "العقلاء" الطلاب المستجدين على انطلاقة العام الدراسي متمنيًا لهم التوفيق والسداد في تحقيق ما يصبوا إليه من العلم والخبرة في الجامعة، وليكونوا عنصرًا فاعلاً في مسيرة البناء وكل ما فيه عزة هذا الوطن الكريم ورفعته.
 
 كما أشار أن الجامعة مُمثلة بعمادة شؤون الطلاب تسعى إلى تعريف الطالب المستجد بأنظمتها وكيفية سير الإجراءات التي يلزم على الطالب المستجد القيام بها، حيث تم إعداد البرنامج التعريفي للطلاب المستجدين وتم التنسيق مع العديد من إدارات الجامعة لمساعدته على إنجاز هذه الإجراءات بكل يسر وسهولة.


وتخلل اللقاء المفتوح عددًا من الدورات التدريبية للطلبة المستجدين بمختلف الكليات بعنوان "الطريق إلى التفوق"، قدمها الدكتور محمد بن صالح العجلان وكيل عمادة شؤون الطلاب، وحضرها عددا من المحاضرين وأعضاء هيئة التدريس وطلاب الجامعة، حيث تم خلال الدورات مناقشة أبرز الإيجابيات والسلبيات التي تواجه الطالب المستجد، بالإضافة إلى عرض آخر المستجدات والتحديثات في اللائحة الأكاديمية.
 
وأكد "العجلان"  أن هذه الدورة تعتبر من أهم الدورات التدريبية التي تساعد في تهيئة الطالب الجامعي حتى مرحلة ما بعد التخرج، حيث تعد السنة الأولى بالجامعة هي البداية الحقيقية للحياة العملية، ووهي التي تمهد الطريق للطالب نحو اختيار التخصص المناسب، مشيرا إلى ضرورة استمرار مثل هذه الدورات والتوسع فيها لما تحققه من نتائج إيجابية لطلاب الجامعة في كافة التخصصات.

28/09/2018
02:48 PM
انفوجرافك