بحث
MyQU
عادةً ما يشار إلي نظم المعلومات الإدارية (MIS) على أنها أنظمة توفر المعلومات للإدارة. يقدم تخصص نظم المعلومات الإدارية (MIS) للطلاب المعرفة الأساسية بأجهزة الحاسبات والبرمجيات، وكذلك تقنيات وتطبيقات الحاسب الحديثة، ويوضح جوانب استخدام الحاسب في مجالات الأعمال.كما أن تخصص نظم ادارة الأعمال (MIS) يجمع بين الخبرة والمهارات التكنولوجية اللازمة للمنافسة في عالم الأعمال، والتي تعتمد بشكل متزايد على المعرفة. حيث يمكن لخريجي نظم المعلومات الإدارية مساعدة المؤسسات على التقدم والنجاح عن طريق سد الفجوة بين متطلبات العمل والحلول القائمة على التكنولوجيا. كما أن نظم المعلومات الإدارية قادرة على تزويد المنظمة بالمعلومات ذات الصلة في الوقت المناسب لاتخاذ القرارات التي تتسم بالفعالية والكفاءة.حيث يغطي تخصص نظم المعلومات الإدارية (MIS) دراسة التكنولوجيا المستخدمة لمعالجة المعلومات داخل الأنظمة/المنظمات. بما في ذلك التحليل والتصميم وإدارة البيانات وتوفير المعلومات المحدثة إلى مستويات إدارية مختلفة. و نتيجة لذلك، يعمل خريجو تخصص نظم المعلومات الإدارية (MIS)، سواء في منظمات الأعمال أو في وظائف تكنولوجيا المعلومات ، كحلقة وصل بين مستخدمي الأعمال ومتخصصي تكنولوجيا المعلومات.
شروط ومتطلبات القبول :