مرحبا بك في صفحة البحث

ستجد كل ما تبحث عنه

مكتب تحقيق الرؤية2030

 

مدير فريق ادارة المبادرات

هو المشرف على بناء وتقويم وتنفيذ المبادرات متخصص في ادارة المشاريع ويرتبط برئيس الجامعة ويكون نقطة التواصل الوحيدة مع مكتب تحقيق ال رؤية.

مهام ومسئوليات مدير فريق ادارة المبادرات:

1. بناء اهداف الجهة المحققة لأهداف وزارة التعليم الاستراتيجي بالتنسيق مع مكتب تحقيق الرؤية.

2. ضمان تحقيق اهداف الجهة المعتمدة وادارة وقياس ادائها.

3. المشاركة في اعداد ميزانية المبادرة ضمن مشروع ميزانية الجهة ومناقشتها مع الجهات ذات العلاقة بالتنسيق مع مكتب تحقيق الرؤية.

4. الاشراف على بناء وتنفيذ وتقويم مبادرات الجهة ووضع اولوية تنفيذها ومواءمتها مع اهداف الجهة.

5. اعداد حوكمة المبادرات في الجهة بما يتوافق مع حوكمة المبادرات المعتمدة في مكاتب تحقيق الرؤية.

6. التوصية بتسكين او اعادة تسكين المبادرات والرفع بها الى مدير الجهة للاعتماد.

7. التوصية بتعليق المبادرات او الغائها والرفع بها الى مكاتب تحقيق الرؤية.

8. ضمان تطبيق منهجية ادارة المشاريع المعتمدة في مكتب تحقيق الرؤية

9. الرفع بتشكيل اعضاء فريق ادارة المبادرات واللجان اللازمة لحوكمة المبادرات التشاركية وأي لجان اخرى الى مدير الجهة للاعتماد.

10. متابعة تخطيط وتنفيذ واغلاق المشاريع مع الجهات المالكة حسب منهجية ادارة المشاريع المعتمدة في مكتب تحقيق الرؤية.

11. تطبيق اجراءات التعاقد حسب منهجية ادارة المشاريع المعتمدة في مكتب تحقيق الرؤية.

12. مراجعة شهادات الانجاز وطلب التغير حسب منهجية ادارة المشاريع المعتمدة والرفع بها الى مكتب تحقيق الرؤية للاعتماد.

13. تذليل التحديات والمعوقات التي تواجه المبادرات داخل الجهة.

14. تصعيد معوقات تنفيذ المبادرات بحسب آلية التصعيد المعتمدة في مكتب تحقيق الرؤية.

15. اعداد ورفع التقارير والوثائق المطلوبة من اصحاب المصلحة الى مكتب تحقيق الرؤية.

16. نشر ثقافة الاداء والمعرفة وتقديم التوعية اللازمة في ادارة المشاريع.

17. التواصل والمتابعة الدائمة مع مكتب تحقيق الرؤية وتنفيذ متطلباته.

18. الالتزام بتطبيق حوكمة ومنهجيات مكتب تحقيق الرؤية في كل مايتعلق ببرامج رؤية المملكة 2030.

19. التوصية بطلب اجازة العقود وطلب المناقلات بين اعتمادات المبادرات والرفع بها الى الشؤون المالية في الجهة.

 


 

مالك المبادرة

هو المسؤول عن تنفيذ المبادرة وتحقيق الاهداف والمؤشرات الخاصة بها بحسب المهام الموكلة إليه.

مهام ومسئوليات مالك المبادرة:

1. ضمان إنجاز المبادرة وتحقيق أهدافها.

2. تحديد نطاق عمل المبادرات وتحديثه.

3. ترتيب أولويات تنفيذ المشاريع ضمن المبادرة الواحدة بالتنسيق مع مدير فريق إدارة المبادرات.

4. القيام بإجراءات التعاقد حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

5. ضمان توفير الموارد للمبادرات والمشاريع التابعة لها بالتنسيق مع مدير فريق ادارة المبادرات.

6. إعتماد الخطة التنفيذية حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

7. أعتماد الخطة التعريفية والتسويقية للمبادرة بالتنسيق مع مدير فريق إدارة المبادرات ونشرها لأصحاب المصلحة الرئيسيين.

8. متابعة حالة إنجاز المبادرات ومؤشرات الأداء مع الأهداف المطلوب تحقيقها من المبادرات والمشاريع التابعة لها.

9. التنسيق الدورى المستمر مع مدير فريق إدارة المبادرات لمراجعة المخرجات والتأكد من جودتها.

10. إعتماد مخرجات المبادرات حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

11. أعتماد شهادات الإنجاز وطلبات التغيير حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية والرفع بها لمدير فريق إدارة المبادرات.

12. تذليل الصعوبات وإيجاد حلول للتحديات التى يتم تصعيدها من مديرى المبادرات.

13. تصعيد معوقات تنفيذ المبادرات بحسب آلية التصعيد الخاصة المعتمدة بمكتب تحقيق الرؤية.

14. الإلتزام بتطبيق الحوكمة والمنهجيات المعتمدة بمكتب تحقيق الرؤية فى كل ما يتعلق ببرامج رؤية المملكة 2030.

15. مراجعة و أعتماد التقارير والوثائق المطلوبة والرفع بها الى مدير فريق إدارة المبادرات.

16. التنسيق مع مدير فريق إدارة المبادرات لرفع توصية طلب إجازة العقود وطلب المناقلات وطلبت المناقلات بين إعتماد المبادرات.

 


 

مدير المبادرة

هو الشخص الذي يدير تنفيذ المبادرة بحسب المهام الموكلة اليه ويعين من قبل مالك المبادرة.

مهام ومسئوليات مدير المبادرة:

1. العمل على انجاز المبادرة وتحقيق أهدافها.

2. تحديد الموارد البشرية اللازمة لتنفيذ المبادرة والرفع بها لمالك المبادرة.

3. إعداد الخطة التنفيذية للمبادرة والتأكد من مطابقتها لمنهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية ورفعها لمالك المبادرة.

4. إعداد الخطة التعريفية والتسويقية للمبادرة بما لا يتعارض مع الخطة التسويقية المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية وذلك بالتنسيق مع مالك المبادرة.

5. إدارة تنفيذ المبادرة ومتابعتها والتواصل مع اصحاب المصلحة.

6. التنسيق الدورى المستمر مع مالك المبادرة لمراجعة المخرجات والتأكد من جودتها.

7. إعداد شهادات الإنجاز حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

8. إعداد طلبات التغيير ومناقشتها مع مالك المبادرة حسب منهجية إدارة المشاريع المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

9. وضع الحلول الوقائية والتصحيحية للمخاطر والتحديات وتنفيذها.

10. تصعيد معوقات تنفيذ المبادرات بحسب آلية التصعيد المعتمدة فى مكتب تحقيق الرؤية.

11. الإلتزام بتطبيق حوكمة ومنهجيات مكتب تحقيق الرؤية فى كل ما يتعلق ببرامج رؤية المملكة 2030.

12. إعداد ورفع التقارير المطلوبة دوريا الى مدير فريق إدارة المبادرات بالتنسيق مع مالك المبادرة

13. توثيق الدروس المستفادة.

14. حفظ وثائق المبادرة وأرشفتها ورقيا وإلكترونياً.

 


 

ادارة الشؤون المالية والادارية في الجهة او من يقوم بدورها

الجهة المعنية باستكمال اجراءات التعاقد والمشتريات والجوانب المالية الخاصة بالمبادرات في الجهة وفق الانظمة واللوائح المنظمة لذلك وما يستجد من تعليمات واوامر بهذا الشأن.

مهام ادارة الشؤون المالية والادارية في الجهة اومن يقوم بدورها

1. تبليغ مدير فريق المبادرات بالميزانيات والاعتمادات المالية المحددة لبرامج رؤية المملكة 2030 والمبادرات الخاصة بالجهة.

2. العمل على استكمال اجراء التعاقد ومتابعة اجازة العقود مع الجهات ذات العلاقة حسب المنهجية المعتمدة في مكتب تحقيق الرؤية.

3. الارتباط على ميزانية المبادرات.

4. استكمال صرف المستحقات المالية لمبادرات رؤية المملكة 2030 الخاص بالجهة.

5. مراجعة وتنفيذ طلبات التغيير الخاصة ببرامج رؤية المملكة 2030 الخاصة بالجهة.

6. تزويد مدير فريق المبادرات بالتقارير المالية اللازمة عند الطلب.

7. العمل على استكمال جميع الاجراءات المتعلقة بالشؤون الادارية والمالية لمبادرات برامج رؤية المملكة 2030 في الجهة حسب الانظمة والتعليمات.

8. رفع طلب اجازة العقود ورفع طلب المناقلات بين اعتمادات المبادرات الى مكتب تحقيق الرؤية.