عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد تصدر تقريرها الأسبوعي التاسع لسير العملية التعليمية
أصدرت عمادة التعلم الإلكتروني والتعليم عن بعد بالجامعة، تقريرها عن سير العملية التعليمية عن بعد في الأسبوع التاسع بالفصل الدراسي الحالي (421)، وذلك في الفترة من 8-12/3/1442هـ، حيث أشارت مقاييس نظام إدارة التعلم Blackboard Learn، إلى أن عدد المستخدمين الذين سجلوا دخول على النظام قد بلغ 249426، فيما بلغ عدد التقييمات 84687، إضافة إلى عدد الملفات التي تم استعراضها والذي وصل إلى 3270 ملف، وعدد لوحات النقاش 3609.
واحتوى التقرير على مقاييس الفصول الافتراضية (Blackboard Collaborate Metrics)، حيث بلغ عدد إجمالي الجلسات التي تم إنشاؤها 32838 جلسة، بمدة إجمالية لجميع الجلسات 28817 ساعة، في حين وصل أكبر عدد من الجلسات المتزامنة بمجموع كلي 5237 جلسة، كما بلغ عدد الحضور الكلي للجلسات 385763، وعدد الحضور الكلي للجلسات بدون تكرار 212449 مشارك ومشاركة.
كما تضمن تقرير العمادة، احصائيات منصة زووم Zoom والتي بلغ مجموع عدد الفصول الافتراضية 1657 فصلا، وعدد المشاركين في الجلسات 6317 مشاركا، وكذلك مدة الجلسات بالساعات 5541 ساعة، وذلك من خلال عدد المقررات التي بلغت 2230، وعدد 2923 من الأساتذة، و61596 من الطلبة.
وفيما يتعلق بأنشطة التدريب والندوات بالكليات والعمادة، فقد شهد الأسبوع التاسع إقامة 28 دورة استفاد منها 310 من الطلاب، و256 من الأساتذة، وشهد هذا الأسبوع إقامة 14 ندوة، استفاد منها 561 من طلاب و61 من الأساتذة، كما تم نشر عدد من الملفات الإرشادية بعدد 33 فيديو، و49 من الصور والتصاميم، وعدد 43 ملف pdf، إضافة إلى عدد من المناقشات في 5 كليات بمعدل 15 مناقشة في الماجستير، و40 سمنار علمي بعدد حضور 690 شخص، وكذلك عدد الاجتماعات التي أقيمت عن بعد 22 من مجالس الكليات، و190 من مجالس الأقسام واللجان.
وعلى جانب أخر، فقد أظهر التقرير إحصائيات وسائل الدعم الفني الخاصة بالكليات، فقد بلغ عدد رسائل التوعية المرسلة 82 رسالة، و143 اتصال مباشر، و199 عدد المحادثات الفورية، وكذلك 64 عدد محادثات البريد الإلكتروني، إضافة إلى عدد 38 بطاقة دعم فني لأعضاء هيئة التدريس، و204 بطاقة دعم فني للطلاب والطالبات.
01 نوفمبر 2020اقرأ أيضًا: